الأربعاء، 13 مارس 2013

انطلاق فعاليات معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات اليوم


تنطلق اليوم، فعاليات الدورة 21 من معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات 2013، بالتزامن مع إطلاق مسابقة الجائزة الإماراتية لتصميم المجوهرات “إبداع 2013”، والدورة الأولى لمعرض الهدايا الفاخرة.
وتستمر فعاليات المعرض، الذي يقام تحت رعاية وحضور الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، حتى يوم الاثنين المقبل، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
واستقطب المعرض في دورته الحالية أكثر من 175 شركة عارضة، من نحو 19 دولة، بزيادة 35٪ عن الدورة السابقة، على مساحة إجمالية 10 آلاف متر مربع، بالإضافة إلى 20 شركة عارضة بالدورة الأولى من معرض الهدايا الفاخرة.

http://www.yasmina.com/sites/default/files/imagecache/652x456/event_image/2012/05/04/29858.jpg

وأكد الشيخ محمد بن حمدان بن زايد آل نهيان، الأهمية والسمعة الكبيرة التي أصبح يتمتع بها المعرض على الساحة المحلية والدولية. وقال “نجح معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات في ترسيخ مكانته على مدى أكثر من 20 سنة، وأصبح يشكل إحدى الدعامات الحقيقية لتطوير قطاع صناعة وتجارة المجوهرات في المنطقة والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة، تلبي طموح وتطلعات وأذواق شريحة واسعة من الجمهور. ويسعدني المشاركة في دعم جهود المنظمين والعارضين، للمساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي الإقليمية والعالمية كمنصة رائدة ومبتكرة لتطوير هذه الصناعة”.
وأشار إلى أن نمو أعداد الشركات المشاركة في المعرض سنوياً وبشكل مطرد يؤكد النجاح الكبير والسمعة الطيبة التي يتمتع بها. وأضاف “أن إطلاق الدورة الحالية لمعرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات لمسابقة “إبداع” يعتبر إحدى الإضافات الجديدة والمهمة لصناعة المجوهرات، لاسيما وأنها تهدف إلى تحفيز الكفاءات الناشئة وغير المحترفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالشكل الذي يرفد صناعة المجوهرات بمواهب ومهارات جديدة، تضيف تصاميم ولمسات إبداعية مبتكرة لهذه الصناعة التي تشهد رواجاً كبيراً عربياً وعالمياً”.
من جهته، أشار إبراهيم المحمود، رئيس لجنة الذهب والمجوهرات بأبوظبي، إلى أهمية الجهود الوطنية الرامية إلى تطوير صناعة المجوهرات، وتعزيز مكانة أبوظبي في هذه الصناعة التي تساهم بشكل كبير في دعم رؤية أبوظبي الاقتصادية لعام 2030، والتي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل الاقتصادي لإمارة أبوظبي.
بدوره، أشار آرا فرنزيان، مدير عام فرع الإمارات في شركة ريد للمعارض، إلى أهمية دورة العام الحالي من المعرض، الذي يتضمن إطلاق فعاليات الدورة الأولى من معرض الهدايا الفاخرة، وإطلاق المسابقة الوطنية “إبداع”، والخاصة بتصميم المجوهرات وزيادة عدد العارضين 35%”.
وقال حميد مطر الظاهري، المدير التنفيذي للشؤون التجارية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”، إن “معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات في دورته لهذا العام سيشهد انطلاقة معرض الهدايا الفاخرة، مما يمثل نقطة انطلاق جديدة للمعرض الذي يشهد نمواً لافتاً في قطاعاته كافة، وأن إضافة قطاع الهدايا الفاخرة يأتي انعكاساً لحجم الطلب المتنامي من قبل جمهور عريض في المنطقة”.
وأضاف “نسعى دائماً في (أدنيك) لتقديم أشكال الدعم كافة لمنظمي الفعاليات والأحداث، ونركز بالدرجة الأولي على تشجيع شركائنا من منظمي المعارض على تنظيم معارض وفعاليات جديدة ونوعية تختلف عما يتم تقديمه بمراكز المعارض المختلفة في المنطقة، ويشجع المزيد من العارضين من مختلف أنحاء العالم للحضور لأبوظبي، وعرض أرقى وأفخر المنتجات من الهدايا الفاخرة. وسيكشف عدد كبير من العارضين عن أحدث مجموعاتهم وتصاميمهم الجديدة، لذلك سيتمكن المصممون من الإطلاع على آخر صيحات الموضة.
واستقطب المعرض نخبة من كبريات الشركات المحلية العاملة في القطاع. وتبلغ قيمة تذكرة الدخول إلى معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات 20 درهماً، وكل تذكرة دخول تذهب مباشرة إلى صندوق السحوبات اليومية، حيث ستتاح لزوار المعرض، ومن خلال هذه السحوبات، فرصة الفوز بجوائز.


0 التعليقات:

إرسال تعليق