الأربعاء، 13 مارس 2013

حكم قضائي بالغاء عقد منجم السكري والشركة تنفي



حكم قضائي بالغاء عقد منجم السكري والشركة تنفي

نيجيريا تخسر 50 مليار دولار بسبب إستخراج الذهب الغير قانوني 
حكم قضائي بالغاء عقد منجم السكري والشركة تنفي
 
 فيما يعد لبداية عهد طويل من الصراع القضائي فقد قضت محكمة القضاء الاداري المصري بالغاء عقد شركة سنتامين المسئولة عن عمليات حفر واستخراج الذهب من منجم السكري الذي يعد واحد من اكبر مناجم الذهب في العالم وكذلك الغاء حق استغلال المنجم لمدة ثلاثون عاما قابلة للتجديدعلي خلفية دعاوي طعون قانونية اقيمت من قبل محامين مصريين .
وكان العديد من المحامون المصريون قد أقاموا العديد من الطعون علي عقود أبرمها النظام السابق ومن ضمنها عقد الشركة الاسترالية المسئولة عن استخراج الذهب من باطن المنجم الواقع في محافظة البحر الاحمر بمدينة مرسي علم بجنوب مصر.
وأدي تناقل الاخبار الي تهاوي أسعار أسهم الشركة ببورصة لندن لأقصي درجاتها حيث فقدت أكثر من ثلث قيمتها السوقية قبل ان يتم إيقاف التداول عليها حيث سجلت أسهمها ادني مستوي لها في ثلاثة سنوات قبل ان تسترد جزء مما فقدته خلال تعاملات اليوم ليتم التداول عند مستوي 64 بنسا بنسبة أنخفاض 35% في احدث التعاملات .
وفي اول رد من الشركة فقد صرحت بان العمل مازال جاريا في المنجم دون توقف حيث صرحت بان محكمة القضاء الاداري لا يحق لها الغاء العقود حيث انها ليست جهة اختصاص كذلك فان ما صدر لا يعدو ” تعليقات ” وليس احكاما مكتوبة او قرارات نهائية .
ويحق للشركة الطعن في محكمة أعلي في حالة إيقاف العمل بالمنجم علي خلفية الحكم الصادر الا انه قد يمتد الصراع القضائي لشهور عديدة بين الشركة والجهات الحكومية والقضائية .


هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف قضابا و أراء, مقالات, مناقشات. الأوسمة: اسعار الذهب, اسعار الذهب العالمية, اسعار الذهب المحلى, اسعار الفضه, اسعار المعادن, الاتحاد الاوربى, الاسعار العالميه, الاسهم المصرية, الاقتصاد المصري, الامارات, الاولمبياد, البلاديوم, البورصة المصرية, الجنية السوداني, الجنيه الذهب, الجنيه السوداني, الجنيه المصرى, الجنيه المصري, الدرهم الاماراتي, الدولار, الدولار الأمريكى, الذهب, الذهب الصيني, الذهب فى مصر, الذهب و العملات, الروبية الهندية, الريال السعودي, السعودية, السودان, السوق المصرية, الصين, الطلب العالمي علي الذهب, المناجم, الهند, اليابان, الين الياباني, اليوان الصيني, اليورو, امريكا, اوروبا, ايران, بورصة لندن للذهب, بورصة نيويورك للذهب, تركيا, جرائم الذهب, جنيه, سرقات الذهب, لندن, مصر, مناجم الذهب, مناجم الذهب فى مصر, مناجم الذهب في السودان, منجم السكرى, منجم العوافي, منجم مرسى علم. أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق